متحدث باسم نتنياهو:" يريدون أن تكون غزة مثل سوريا واليمن"

متحدث باسم نتنياهو:" يريدون أن تكون غزة مثل سوريا واليمن"

  • متحدث باسم نتنياهو:" يريدون أن تكون غزة مثل سوريا واليمن"

اخرى قبل 3 سنة

متحدث باسم نتنياهو:" يريدون أن تكون غزة مثل سوريا واليمن"

فلسطين -

أكد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن المقاومة في فلسطين تريد أن تكون غزة مثل سوريا واليمن، وفي تغريدة له أوضح الثلاثاء عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حماس والجهاد الإسلامي لا تستطيعان الصمود عندما تتحسن الأوضاع الاقتصادية في غزة".

واستكمل: "يريدون أن تكون غزة مثل سوريا واليمن فيبدؤون الحروب. إنهم يرتكبون جرائم حرب، ثم يطلبون من المجتمع الدولي إدانة إسرائيل لدفاعها عن نفسها منهم".

يدور صراع خفي بين الجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول القبول بمبادرات وقف إطلاق النار، بعد مرور الأسبوع الأول من الهجمات العدوانية على قطاع غزة، ومنع الجيش الاسرائيلي توجهات نتنياهو لإعلان النصر والقبول بالمبادرة الأممية للتهدئة ووقف إطلاق النار الأحد الماضي.

وجاء موقف رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي كوخافي  واضخًا خلال مؤتمر صحفي عقده الأحد الماضي في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب بمشاركة وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس الوزراء.

ولم يبد نتنياهو أى احتفالا لمظاهر استمرار العملية العسكرية بل أطلق تصريحات مقتضبة لاستمرار الحملة العسكرية، قائلا "تستغرق بعض الوقت، لكن ليس طويلا"، وألمح إلى أنها تقترب من النهاية بعد تحقيق أهدافها التي لم يفصح عنها.

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي جاءت بخلاف ماتم في جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" وذكرت مصادر أن الكابينت لم يبحث وقف إطلاق نار، ولا يوجد على جدول الأعمال اقتراح لهدنة طويلة الأمد.

التعليقات على خبر: متحدث باسم نتنياهو:" يريدون أن تكون غزة مثل سوريا واليمن"

حمل التطبيق الأن